تعز والعالم السري للمعركة القادمة

2018-10-28 03:21
تعز والعالم السري للمعركة القادمة
شبوه برس - خاص - تعز

 

فتحت الواتساب وخلال الاطلاع قرأت رسائل تحفيزية للمشاركة في مسيرة اليوم (السبت). خلف هذه الدعوات يقف الاصلاح، وهي دعوات لأبناء منطقة المسراخ الذين دعوا للمسيرة في مركز نجد قسيم ، وللمواسط الذين دعوا للمسيرة في مديرية المعافر، وايضاً دعوه الحشد في الشمايتين .

 

المسيرة" من أجل الأمن والاستقرار ورفض التجنيد خارج إطار الدولة حسب تعبيرهم".

طبعاً هذه المناطق التي دعوا فيها للمسيرات هي التي لا تخضع لسلطتهم، بأستثناء مديرية المسراخ، وهي المديرية المتمرة على قرارات المحافظ، ومتخندق بقوة السلاح .

 

تسعى مليشيا الأصلاح لخوض هذه الجولة من الصراع في منطقة الحجرية ضد المجتمع ، بعد ان خاضوها داخل تعز مع احدى فصائل المقاومة (ابو العباس) ، بمبرر متابعة الأرهابين والقتلة ، مع ان حقيقة هذا الأمر بات واضحا حول ما يخطط له الأخوان داخل تعز.. وهو استكمال السيطرة على المناطق المحرره، وازاحة العميد الحمادي من على المشهد، بحيث يسهل المناورة واللعب بورقة تعز ،على الصعيد السياسي والعسكري.

 

خرج أبو العباس من المدينة(وهذا موقف يحسب له في تجنيب تعز مزيد من الدماء) بعد ان قام بتسليم جميع مؤسسات الدولة والمواقع العسكرية التي حرره من مليشيا الانقلاب، وانتقل إلى جبهة الكدحة لمقاتلة الحوثي ، بينما جلس عناصر الاصلاح المسلحة داخل المؤسسات تعد وتخطط لمعركة جديدة بعد ان استكملت إعداد القوة البشرية في المناطق الريفية.

 

خلال العشر الايام السابقة استحدثوا عناصر الاصلاح في مديرية المسراخ بجبل الجُبيب فوق تبة القحقاح موقع مزود بمعدل شيكي و ١٠ أفراد والغرض منه السيطرة على خط حيره وخريشه وموجهه للأمارخ طريق المطالي أقروض .

كما قاموا بأستحداث موقع أكمة الخزان وزوده بمعدل منمي و ١٢ فرد ومن وقت لأخر هناك طقم حربي يدور من وإلى منطقة الكريفه ، وهذا الطقم تابع ليحي اسماعيل .. القيادي الاول لهم في المديرية.

موقع اخر وهو موقع الرسيسه فوق دار الدرع : معزز بمعدل شيكي وخمسة افراد . موقع ادارة الامن السابق : معزز بمعدل السمكه جيتري ٧ افراد . موقع فوق بيت احد القيادات بفرزة المسراخ معزز بصوارخ حرارية وقواذف اربيجي .

 

السيطرة على مدرسة العهد الجديد وحولها إلى ثكنة عسكرية والغرض منها تأمين منزل احد قادة هذه المليشيا والتي تحتوي على ( مخزن الاسلحة مقر لأجتماعاتهم ) .

عملوا على انشاء موقع متقدم في سائلة الوجد وخلف الكهرباء وعزز بصاروخين حراري وقاذف اربيجي .

موقع جديد فوق منطقة محات فوق الوجد واهميته انه يواجه الراهش ويعزز بسلاح دشكا .

 

كما استحدثوا موقع سائلة المقطرية, و موقع سائلة شباط , موقع مدخل بني علي الحاج وموقع بالكريف القدسي ,موقع الممشاح, وموقع دار القبه ، وهذا الموقع معزز بطقم ١٤/٥ ، ومدفع م ط ٢٣ (فوق دينة) .

أيضاً هناك المواقع المتقدمة والتي تعتبر الحزام الأمني، موقع نقطة مفرق أكمة حبيش خط المسراخ و معززه بطقم مسلح دشكا .

بالأضافة إلى موقع نجد قسيم وهو المبنى الذي يعتبر مقر قيادة لهم و معزز بقواذف اربيجي وصواريخ حرارية وعدد من المعدلات الشيكي والمنمي . وهناك عدد من المواقع التي استحدثوا على اسطح منازل بعض المواطنين داخل سوق اسفل النجد، وجعلوا منها مواقع خفية وسرية لتحركاتهم.

 

لستُ نذير شؤم لمثل هذه الأخبار، ولكن التحركات بهذا الشكل المرعب ،تجبرنا على التحذير، وبل وينبغي علينا رفع اصواتنا امام هذه العصابات التي تحاول ادخالنا فصول جديدة من الجحيم .

يتبع .

*- من : عبدالحليم صبر

27،أكتوبر 2018م