الشموع العشر

2013-05-04 17:17
الشموع العشر
شبوة برس- خاص - تريم سعيد شكابه

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الشموع العشر

 

 

أن هذا العنوان يحمل العديد والكثير من المعاني والأفكار المختلفة التي قد تخطر على بال كل من يقرأه ... وليعذرني الشاعر الكبير المرحوم/حسين أبوبكر المحضار لأنني لا أقصد ولا أنوي الحديث عن الأوبريت الذي يحمل هذا الاسم الخاص به ... وليعذرني أيضاً الأطفال الذين أطفوا العشر شمعات((سنوات))وكذلك المتزوجين الذين احتفلوا باليوبيل البرونزي لمرور عشر سنوات على زواجهم الميمون .

لعل القارئ الكريم قد بداء يفكك معاني هذا العنوان ومعرفة ماذا أقصد وعن ماذا سأتحدث تحت إطار هذا العنوان ؟؟؟

نعم إنه تاريخ الرابع عشر من إبريل سنة ألفين وثلاثة ميلادية 14/4/2003م ، في مثل هذا اليوم وقبل عشر سنوات تحديداً تأسست فرقة تهتم بأحد الألوان التراثية الأصيلة الذي تميزت به محافظة حضرموت عامة و وادي حضرموت بل ومدينة تريم خاصة ألا وهو الدان الحضرمي ومن أجل ذلك تأسست فرقة الغناء للدان الحضرمي بمدينة تريم تحت إشراف وزارة الثقافة واعترافها ورعايتها .

وها هي الفرقة اليوم تطفئ الشمعات العشر على تأسيسها وهي صامدة وثابتة على الرغم من المنغصات المتلاحقة التي مرت بها في الآونة الأخيرة ولا سيما الثلاث السنوات الماضية ، ولعل الأحداث التي شهدتها البلاد خلال تلك الفترة كانت سبباً مباشراً في ذلك ولكن أعضاء الفرقة والهواه والمهتمين بهذا اللون التراثي الأصيل أبو إلاَّ أن تستمر الفرقة في نشاطها وفعالياتها متحدين كل الصعاب والعراقيل حاملين شعار ((تأسست الفرقة لتبقى)) حفاظاً على هذا اللون التراثي الأصيل فألف شكر لهم جميعاً .

وبهذه المناسبة الغالية يسعدني أن أزف أحر التهاني والتبريكات وأطيب الأماني لأعضاء الهيئة الإدارية ولأعضاء الفرقة ولأعضاء الجمعية العمومية والأعضاء الفخريين وكافة المهتمين والداعمين بالذكرى العاشرة لتأسيس الفرقة متمنياً للجميع الصحة والعافية وللفرقة التقدم والتطور والرقي والازدهار وتحقيق كافة أهدافها وبرامجها ومزيداً من الصمود والتصدي وتحدي كل الصعاب والعمل دون كلل والتوفيق من الله عز وجل .

كما إننا في الفترة الماضية القريبة قد افتقدنا خيرة أعضاء الفرقة وهم :-

1-الشخصية الاجتماعية المعروفة الأخ/سالم عمير البوري أحد مؤسسي الفرقة((رحمه الله)) .

2-الفنان والشاعر والملحن/صالح مبارك سالمين عضو فخري للفرقة ((رحمه الله)) .

3-الفنان والشاعر والملحن/عبدالقادر محمد الكاف ((أبو حداد)) أول مسئول نشاطات للفرقة ((رحمه الله)) .

4-الشاعر/أحمد فرج فقيهان عضو هيئة إدارية منذ التأسيس حتى وفاته ((رحمه الله)) .

تغمدهم الله جميعاً بالرحمة والرضوان والجنان .

وإلى اللقاء في مناسبة أخرى .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

 

 

 

بقلم د/سعيد عوض بادباة *

*رئيس فرقة الغنَّاء للدان الحضرمي بتريم