للمطالبة بتسليم قتلة سهيل واستعادة منشأة حجيف, موظفو شركة النفط يبدؤون إضرابا جزئيا

2013-05-15 13:52
للمطالبة بتسليم قتلة سهيل واستعادة منشأة حجيف, موظفو شركة النفط يبدؤون إضرابا جزئيا
شبوة برس- خاص عدن

موظفو شركة النفط يبدؤون إضرابا جزئيا للمطالبة باستعادة منشأة حجيف النفطية من توفيق عبدالرحيم

بدأ موظفو شركة النفط اليمنية، أمس الثلاثاء، إضرابا جزئيا عن العمل، للمطالبة بتسليم ومحاكمة المتهمين في مقتل زميل لهم في منشأة حجيف النفطية في عدن.

 

وأصدرت نقابة شركة النفط اليمنية بيانا نعت فيه سهيل عوض، الذي توفي في أحد مستشفيات الأردن متأثرا بإصابته بطلق ناري، من قبل مسلحين في منشأة حجيف بعدن.

 

واتهم بيان صادر عن النقابة من وصفهم بـ«مرتزقة مغتصب منشأة حجيف في عدن توفيق عبد الرحيم» بقتل سهيل عوض.

 

وأعلن البيان بدء إضراب جزئي عن العمل لمدة ساعتين يوميا، بالإضافة إلى تنفيذ وقفات احتجاجية "حتى يتم تسليم الجناة، واستعادة منشأة جحف النفطية، ووقف عبث المتنفذين في شركة النفط" وفقا لما جاء في البيان.

 

وأضاف أن هذه الإجراءات الاحتجاجية تأتي ردا على ما وصفته بـ«سلسلة الانتهاكات والأعمال الخارجة عن القانون التي يمارسها رجل الأعمال توفيق عبد الرحيم».

 

من جانبها أصدرت النقابة العامة للنفط والتعدين بيانا مماثلا، استنكرت فيه ما وصفته بـ«الأعمال الخارجة عن القانون التي يمارسها توفيق عبد الرحيم على موظفي الشركة».

 

يشار إلى أن خلافا نشب بين شركة النفط والمستثمر توفيق عبد الرحيم، الذي رفض تسليم منشأة حجيف بعد أن انتهى عقد الإيجار الممنوح له، حيث تم الاعتداء على موظفي الشركة، ومنع اللجنة المكلفة من قبل وزارة النفط باستلام المنشأة، كما تعرض فريق المباحث الجنائية الذي قام بالتحقيق في حادث إطلاق النار للاعتداء أثناء التحقيقات.