تزامناً مع دخول شهر رمضان..حملة إغاثية اماراتية للمناطق النائية بسقطرى

2020-04-26 08:03
تزامناً مع دخول شهر رمضان..حملة إغاثية اماراتية للمناطق النائية بسقطرى
شبوه برس - متابعات - سقطرى

 

أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حملة إغاثية واسعة تشمل توزيع الآلاف من السلال الغذائية على أهالي الأحياء السكنية والقرى النائية في أرخبيل سقطرى، وذلك تزامناً مع دخول شهر رمضان المبارك، وضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها المؤسسة من أجل التخفيف معاناة أبناء الجزيرة في ظل تدهور الأوضاع المعيشية.

 

ووزعت الفرق الإغاثية التابعة للمؤسسة عملية معونات غذائية على 854 أسرة في مركز منطقة 14 أكتوبر أحد كبرى المناطق السكنية في مدينة حديبوه عاصمة أرخبيل سقطرى.

 

كما وزعت الفرق المؤسسة معونات مماثلة على أكثر من 644 أسرة من ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة والمحتاجة في القرى النائية في وسط وغرب الجزيرة.

 

وأكد منسقون إغاثيون في مؤسسة خليفة الإنسانية أن المساعدات الإنسانية يأتي توزيعها ضمن البرنامج السنوي الذي يجري تنفيذه مع دخول الشهر الفضيل وتستهدف جميع المناطق والقرى السكنية في الأرخبيل، موضحاً أن القوافل الإغاثية تحمل مواد غذائية أساسية يحتاجها أبناء الجزيرة، وتحقق لهم الأمن الغذائي.

 

وأشاروا إلى أن حرص مؤسسة خليفة على تنفيذ البرامج والمبادرات الإغاثية الرامية إلى تحسين مستوى الأوضاع المعيشية للأسر القاطنة في أرخبيل سقطرى، وذلك ضمن الاستجابة الإنسانية والطارئة التي تبنتها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سكان الجزيرة.

 

بدوره، عبر الشيخ عبدالله سعد مسلم شيخ منطقة شوعب عن شكره وأبناء المناطق المستهدفة لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على الاستمرار في برامجها الإنسانية الهادفة إلى التخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها أهالي سقطرى، مشيراً إلى أن خير دولة الإمارات سابق في الجزيرة من خلال حزمة المشاريع والبرامج الإغاثية والتنموية التي يجري تنفيذها من أجل رفع معاناة الأهالي، وتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

 

وأكد الشيخ مسلم أن الأهالي سعداء بهذه المساعدات الغذائية، وخصوصاً في شهر رمضان المبارك لتسهم هذه المساعدات في تخفيف عنهم أعباء شراء المواد الغذائية الرمضانية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها جراء الأزمة الراهنة في البلد.