ممارسات مليشيات الاخوان ضد المدنيين في شبوة يفضح إرهابها

2020-06-14 10:59
ممارسات مليشيات الاخوان ضد المدنيين في شبوة يفضح إرهابها
شبوه برس - خـاص - عتـــق

 

واصلت #مليشيات_الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية المدعومة من #قطر جرائمها التي تستهدف المدنيين في محافظة #شبوة، ضمن سلسلة تآمرها المفضوح على الجنوب.

 

ففي أحدث جرائمها، اختطفت مليشيا الإخوان الإرهابية في محافظة شبوة، شابين من #الصبيحة في إحدى نقاط التفتيش.

 

مصادر محلية أكّدت أنّ المختطفين هما قائد عبده سالم الصبيحي، ومروان السلال الصبيحي، مشيرة إلى اختطافهما واقتيادهما إلى سجن سري.

 

ونفت المصادر أي صلة للمختطفين بالسلك العسكري أو الحرب الدائرة في #أبين، مشددة على أنهما مسافران من الغيضة بمحافظة #المهرة إلى العاصمة #عدن.

 

وطوال الفترة الماضية، مارست المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية، أبشع صنوف الانتهاكات ضد المواطنين الجنوبيين، على النحو الذي يفضح إرهاب هذا الفصيل.

 

وبعدما شنَّت المليشيات الإخوانية عدوانها الغاشم على محافظة شبوة، أنشأت سجونًا سرية تشبه "المقاصل" يتعرض فيها الجنوبيون لاعتداءات مروعة، تكشف عن مدى الطائفية الإخوانية القاتلة، في إرهابٍ يقوده المحافظ الإخواني المدعو محمد صالح بن عديو والملقب بـ ( محمد روتي).

 

وارتكبت مليشيا إخوان الشرعية منذ احتلالها محافظة شبوة، انتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان وممارسات تتمثَّل في إعدامات ومداهمة المنازل، وكذا الاختطاف، وقد قتل أكثر من معتقل في سجون الإخوان بعدما تعرَّضوا لتعذيب بشع.

 

المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية تملك عددًا من السجون التي حوّلتها إلى مقاصل الموت، يذوق فيه المعتقلون شتى صنوف الانتهاكات، وذلك على غرار الـ #مليشيات_الحوثي.

 

إزاء كل هذه الجرائم والاعتداءات، تحرص القيادة الجنوبية على توثيق الاعتداءات التي تشنها حكومة الشرعية ضد الجنوب، عملًا من القيادة السياسية على حفظ حقوق الجنوبيين من اعتداءات حكومة #الشرعية، وهي جرائم لن تسقط بالتقادم.

 

وعلى مدار الأشهر الماضية، استعرت المؤامرة الإخوانية التي تنفذها هذه المليشيات التابعة للشرعية ضد الجنوب، في محاولة لتهديد أمنه وزعزعة استقراره، على النحو الذي يفضح كم كراهية الشرعية للجنوب وشعبه.

 

وفيما تعمل القوات الجنوبية على حماية أرضها ومواطنيها، فإنّ القيادة السياسية، ممثلة في المجلس الانتقالي، تولي اهتمامًا كبيرًا بتوثيق الجرائم التي ترتكبها المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية ضد الجنوبيين، حفظًا لحقوق المواطنين من انتهاكات تطالهم، لن تسقط بالتقادم.

 

حرص المجلس على توثيق هذه الجرائم أمرٌ يحمل الكثير من الأهمية في ظل الحرص على حفظ حقوق الجنوبيين ومخاطبة الجهات المعنية من أجل محاسبة مرتكبي هذه الجرائم المروّعة.

 

وتوثيق الجرائم التي تطال الجنوبيين منذ عقود من قِبل الأنظمة المتعاقبة على الحكم في الشمال، أمام المحافل الدولية يحمل أيضًا أهمية كبيرة في مستقبل القضية الجنوبية، فيما يتعلق على وجه التحديد بخدمة القضية وعدالتها أمام المجتمع العالمي.