بطولات الجنوب في أبين .. الميدان يشهد على انكسار الإخوان

2020-06-16 04:33
بطولات الجنوب في أبين .. الميدان يشهد على انكسار الإخوان
شبوه برس - خـاص - شقرة أبيـن

 

من منطلق الدفاع عن النفس وصد الاعتداءات الغادرة التي تستهدف أراضيها ، تواصل القوات المسلحة الجنوبية ، الضباط في سبيل التصدي للإرهاب الغاشم الذي تمارسه المليشيات الإخوانية الإرهابية للحكومة لحكومة الشرعية.

 

إنه أحدث التطورات الميدانية ، نفّذت القوات المسلحة عملية نوعية ، نجحت من تلك في السيطرة على جبل سيود في محور أبين.

 

العملية العسكرية النوعية نجحت في تحرير مواقع إستراتيجية في محيط سيود ، وفي تحييد عشرات من عناصر مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية ، وتدمير دبابتين وعربات وأطقم مصفحة.

 

ميدانيًّا أيضًا ، كثف سلاح الدروع بالقوات المسلحة الجنوبية ، ضرباته لمليشيا الإخوان الإرهابية ، في وادي سلا ، حيث استهدفت القوات ، تجمعًا للمليشيات الإرهابية الإخوانية ، يشمل عدة أطقم عسكرية.

 

ونجح سلاح الدروع في إلحاق خسائر بشرية ومادية في ضربة للتمركز الإخواني في وادي سلا.

 

كما واصلت القوات المسلحة الجنوبية ، فجر اليوم الخميس ، قصف مواقع تابعة للمليشيات الإخوانية الإرهابية للشرعية في مدينة شقرة.

 

من جانبهم ، شعر سكان في شقرة بدوي القصف المكثف الذي توجه القوات المسلحة الجنوبية بمختلف الأسلحة الثقيلة على مواقع المليشيات الإخوانية الإرهابية.

 

كما نجحت المقاومة الجنوبية في مديرية المحفد ، بمحافظة أبين ، في التصدي لكمين لأطقم عسكرية لميلشيا الإخوان الإرهابية ، خلال هروبها من شقرة إلى شبوة.

 

واستهدف الكمين ، بحسب مصادر ميدانية ، طقمين عسكريين وسيارة إسعاف تابعة للميلشيا الإخوانية في منطقة الجرة شرق مديرية المحفد.

 

وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوف ميلشيا الإخوان الإرهابية ، وتدمير طقمين للمليشيات الإخوانية.

 

ميدانيًّا أيضًا ، اشتبكت المقاومة الجنوبية في المنطقة الوسطى ، مع نقطة مستحدثة لمليشيا الإخوان الإرهابية ، على طريق أمعين مودية.

 

وردّت المليشيات ، بنشر عدة أطقم عسكرية ، في مدينة أمعين ، بمديرية لودر في محافظة أبين ، يقودها الإرهابي الإخواني المدعو لؤي الزامكي.

 

وقطعت عناصر المليشيات الإخوانية الإرهابية ، طبقا للمصادر ، طريق أمعين مودية لعدة ساعات ، ما تسبب في تكدس مروري ، دفع المواطنين إلى سلوك الطريق الزراعي إلى مودية.

 

الهجمات الاخوانية المتواصلة ضدذ الجنوب تعبّر عن مساعي الشرعية الخبيثة لخرق وإفشال اتفاق الرياض ، ذلك المسار الذي كان عليه أن يتم ضبط الحرب على المليشيات الحوثية ، بعد شوّهتها المليشيات الإخوانية.

 

إقدام الإخوان على التصعيد ضد الجنوب عبر اعتراضات مسعورة أمرٌ يفضح حجم العبث المهيمن على حكومة الشرعية ، فهذه الحكومة التي من المفترض أن تكون مهمتها للعمل على تحرير أراضيها من قبضة المليشيات الحوثية ، لكنّها عمدت إلى تشويه البوصلة واستهداف الجنوب والتصعيد ضد أراضيه.

 

الأمر الأكثر ريبة أنّ المخطط الخبيث يتضمّن تنسيقًا مريبًا بين المليشيات الإخوانية و "شقيقتها" الحوثية ، ضمن أعداء تكالبوا ضد الجنوب التي تسيطر على أراضيه.

 

في مقابل ذلك ، فقد أبدى الجنوب التزامًا كاملًا ببنود الاتفاق ، وأفسح المجال أمام إنجاح هذا المسار إلا أنه هذا الالتزام لا يصادر من الجنوب حقه الأصيل في الدفاع عن نفسه واستئصال الإرهاب الذي تنفذه حكومة الشرعية ضد الجنوب.