خليفة الانسانية تغيث 17 قرية نائية في جزيرة سقطرى

2020-06-20 10:46
خليفة الانسانية تغيث 17 قرية نائية في جزيرة سقطرى
شبوه برس - متابعات - سقطرى

 

سيّرت مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، قوافل إغاثية محملة بالمعونات والمواد الغذائية المتنوعة إلى 17 قرية نائية في منطقة قعرة جنوب غرب أرخبيل سقطرى، وذلك ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها للتخفيف من معاناة الأسر المحتاجة والفقيرة التي تمر بظروف معيشية صعبة.

 

وقالت مصادر إن الفرق الإغاثية التابعة للمؤسسة سيّرت القوافل الغذائية إلى قرى (جنوتي، صالحن، راهن، كدوديهن، محاضر، قطانه، ضيضعه، لبناتي، عاليهن، قشباب، معبهر، موقعهر، بيه، دعشبق، عجمان، امالح، حزاحز). وأضافت أن المساعدات التي استفاد منها أكثر من 233 أسرة، شملت احتياجات أساسية من (طحين، سكر، أرز، شاي، زيت، تمر)، حيث أسهمت هذه السلال الغذائية في تأمين الاحتياجات الضرورية للأسر المحتاجة.

 

وترافقت عملية تسليم المعونات الغذائية مع توزيع عشرات الهدايا وألعاب للأطفال، التي رسمت الفرحة والبسمة على وجوههم. وعبر أهالي قرى منطقة قعرة عن تقديرهم وشكرهم للجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» من أجل التخفيف من معاناتهم ومساعدتهم على توفير متطلبات الحياة الأساسية، وأشاروا إلى أن الفرق الإغاثية التابعة للمؤسسة تحملت الصعاب والعناء ومشقة الطرقات للوصول إلى قراهم من أجل تقديم المساعدات وتوفير سبل العيش الكريم للأسر الفقيرة والمحتاجة.