موظفو وعمال #شبوة يرفعون الشارات الحمراء للمطالبة بحقوقهم ويهددون بالتصعيد والإضراب الشامل

2021-01-26 13:37
موظفو وعمال #شبوة يرفعون الشارات الحمراء للمطالبة بحقوقهم ويهددون بالتصعيد والإضراب الشامل
شبوه برس - خـاص - عتـــق

 

بدأ موظفو وعمال محافظة شبوة، أمس الأحد، رفع الشارات الحمراء، في جميع الوحدات والهيئات الإدارية، تنفيذاً لمخرجات اللقاء الاستثنائي لاتحاد النقابات وفروع النقابات العامة واللجان النقابية بالمحافظة، الذي عقد، الثلاثاء الفائت، في مدينة عتق، لمناقشة المطالب النقابية للموظفين والعمال بالمحافظة.

 

ويطالب موظفو وعمال شبوة، بزيادة الأجور بشكل عاجل، بما يوازي ارتفاع الأسعار، وانهيار القيمة الشرائية للريال اليمني، وصرف العلاوات السنوية وكافة المستحقات المالية بأثر رجعي من تاريخ إيقافها، بالإضافة إلى وقف التدخلات والتجاوزات في عمل اللجان النقابية لمكتب النقل والمواصلات، وإعادة مقر اتحاد عمال شبوة والمنشآت التابعة له.

 

وقالت مصادر نقابيةان رفع الشارات الحمراء سيستمر لمدة أسبوعين، وفي حال لم تستجب السلطات للمطالب، سينفذ الموظفون في جميع المرافق والإدارات إضراباً جزئياً ابتداءً من الأحد الموافق السابع من فبراير المقبل لمدة ساعتين يومياً.

 

وأوضحت المصادر، أن مخرجات اللقاء تضمنت تنفيذ الموظفين إضراباً شاملاً يبدأ في 21 فبراير المقبل، على أن لا يتم رفعه إلا بعد تنفيذ مطالبهم المشروعة، بعد تعميم من الاتحاد العام للنقابات وفروع اللجان النقابية في محافظة شبوة.

 

وشهدت العملة المحلية منذ سيطرة الإخوان على الحكومة الشرعية في 2014 انهيار متسارع جراء العبث بالموارد واستخدامها لصالح مليشياتها، وانفاقها على اعضاءها.