بسبب فساد العيسي و (زقران*) الرئيس هادي .. وزير يستقيل ويغادر عدن

2021-11-27 06:26
بسبب فساد العيسي و (زقران*) الرئيس هادي .. وزير يستقيل ويغادر عدن
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

اول وزير في حكومة المناصفة يقدم استقالته ويغادر العاصمة الجنوبية (عدن) بسبب خلافه مع (جلال هادي والعيسي ).

 كشف مصدر مقرب من (نجيب العوج ) وزير الاتصالات في حكومة المناصفة ) عن تقديمه للاستقالة ومغادرته العاصمة الجنوبية عدن .

 

وارجع المصدر السبب الرئيسي في استقالة وزير الاتصالات ( العوج) ومغادرته العاصمة عدن على إثر خلافات كبيرة بينه وبين نجل ( هادي ) .. جلال.. وأحمد العيسي نائب مدير مكتب هادي ، وعن المسببات قال المصدر بأن وزير الاتصالات طلب من العيسي استحقاقات شراء شعيرات من شركة عدن نت وبالمقابل أيضا دفع رسوم مايسري على جميع شركات الاتصالات من حقوق وواجبات.

 

وأكد المصدر المقرب من وير الاتصالات المستقيل بأن الخلاف مع جلال هادي والعيسي بلغ ذروته ذلك حينما رفض التاجر( احمد صالح العيسي) دفع (300) مليون ريال كمستحقات شراء شعيرات من شركة عدن نت الحكومية ، وزاد المصدر بأن جلال هادي والعيسي هددوا وزير الاتصالات (نجيب العوج) بإقالته وكشف اوراق فساد متعلقة بمصافي عدن .

 

فيما أكد المصدر بأن العوج كانت لديه وجهة نظر تتمثل برفض تشغيل شركة واي من عدن كونها مازالت مرتبطة بالمليشيات الحوثية حتى اللحظة.

 

الجدير بالذكر بأن محكمة تابعة لمليشيات الحوثي كانت قد أعلنت في مارس 2020م إفلاس شركة واي في العاصمة صنعاء والتي اشهرت عن تأسيسها في العام 2007م .

 

وتعرض قطاع الإتصالات في اليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص الى تدمير ممنهج وابتزاز ونهب من قبل مليشيات الحوثي التي وضعت يدها على كل شركات الاتصالات ،الامر الذي يهددها بالافلاس والتوقف عن العمل.

*- شبوة برس ـ النقابي الجنوبي

 *- الزقر أو الزقران يطلق على الأولاد