ثورة الجياع.. متى نتظاهر وكيف؟:

2021-12-03 12:56

 

‏برزت ازمة المعيشة والخدمات في الجنوب بعد تولي بن دغر رئاسة الحكومة، فنزلت الناس الى الشوارع مطالبة باقالته ومنددة بسياسات التركيع والتجويع التي انتهجتها حكومته وادت بالنتيجة الى اقالة الزبيدي‫#محافظ_عدن واستقالة ‫#المحافظ_المفلحي من بعده لذات الاسباب .

الذين لم يرق لهم التظاهر ضد بن دغر مازالوا يذكروننا كل يوم " بأننا من اسقط بن دغر الجنوبي واتينا بمعين الشمالي" هؤلاء هم من يدعوننا اليوم للتظاهر ضد معين ثارا لـ بن دغر وانتقاما من الشعب الذي اسقطه.

‏وان بدت دعوتهم مسببة لكن توقيتها المسيّس لايخدم المصلحة الجنوبية بالتأكيد.

يتداول البعض دعوة غير جنوبية ويتضح ذلك من كلمة "انا جاوع" التي يتخذونها وسما لثورة الجياع كما يزعمون !.

‏المريب في الامر ان تتظاهر تعز من خلف الطربال ثم تليها الدعوة لثورة جياع في ‫#عدن .

‏-تظاهرت تعز بعد عودةحكومة المناصفة الى عدن، ثم دعت انصارها "عيال الصلوي" لتفجير ثورة جياع؟؟؟

‏-تظاهرت ‫#تعز امس الاول منكسة صور معين قبل ان تفصح لقاءات وفدنا الجنوبي في #الرياض عن حلول للازمة الخانقة، وفي اليوم الثاني ظهرت دعوة "انا جاوع" للتظاهر في عدن!.

‏نعم هناك ازمة وهناك فقر ومجاعة حقيقية لكن يجب ان نحسن اختار اللحظة للتظاهر لا ان يستدرجنا اليها احد ليضرب عصفورين بحجر ،كما يستدرج #بن_دغر المنتقم من الجميع الى فخ التوقيت الخطأ لتسويق نفسه قيلا يمانيا منقذا لما تبقى من الدولة و الجمهورية.

‏ففي الوقت الذي تتعرض فيه مليشيات الحوثي للضربات المتلاحقة وتوشك على الانكسار في ‫#الساحل_الغربي وجنوب ‫#مأرب ، يخرج بن دغر مطالبا بوقف الحرب !.

‏‫#انا_جاوع ❌

‏‫#انا_جائع✔️

 

‏هذا يكفي لان نعرف ان الدعوة ليست جنوبية ، كما ان توقيت الدعوة لايضر بمصداقية وفدنا الجنوبي في الرياض فحسب بل هي دعوة لاغلاق كل نوافذ التواصل الاقليمي والدولي معه رفضا لشرعنته ممثلا للجنوب وطرفا اصيلا قبل اي تسوية سياسية في اليمن !.

 

الخلاصة : ولابد لليل ان ينجلي ➖ ولابد للقيد ان ينكسر .

 ولكن متى ينجلي الليل وكيف ينكسر القيد؟

وماذا لو ان من يقف خلف هذه الازمة المفتعلة الطاحنة هو من يدعونا للتظاهر ضده اليوم ؟!

 

الاسئلة كثيرة والاجابات اما انفعالية او عاطفية او يائسة.