الوفد الجنوبي للتفاوض النهائي

2023-02-27 23:37



للاسف الانتقالي منهمك في تشكيل وفدا تفاوضيا موحدا مع طرف الحوثيين.... يضم جنوبيين وشماليين من مايسمى شرعية وهما من يحددان شكل الدوله والفترات الانتقالية وغيرها من قضايانا المستقبلية وكل هذه الاندماجية في المجلس الرئاسي الذي لا شرعية له. تمثل بخسا للانتقالي المكون الذي تنبع شرعيتة من الحراك الجنوبي والقضية للجنوبية ومقاومتنا الجنوبية التي انبثقت عنها جيوش الجنوب وكل قواته المسلحة والامن.

وكيف نسلم شراكتنا مع اليمن التي بدأت بورقة الوحده بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبيه والجمهورية العربية

اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية التي لم يعد لها وجود.



وللاسف قيادتنا تحاول مع لفيف من الشماليين تشكيل شرعية لحكم الجنوب ومن خلالها تشكيلات سلطة ويتم طرح قضية الوفد المشترك معهم في مخالفه للتفويض بان الانتقالي هو وحده من يحمل القضية الجنوبية ولا يحق اشراك اي عناصر شمالية بحمل قضيتنا الجنوبية كما لا يحق لاي طرف ان يكون حاكما للجنوب غير الانتقالي وسلطته الثورية ممثله بحراكه ومقاومته واي جنوبيين مؤمنين بحقنا في استعادت دولتنا الجنوبية المغدوره.

فمن هنا نقول ان وفدنا الجنوبي التفاوضي لا يظم اي اطراف يمنية احتلالية مهما كانت مخارج الرياض الخبيثة وان دولتنا قد حددها المجلس الانتقالي بانها دولة ديمقراطية تعددية فيدرالية لحكم محافظاتنا الجنوبية تقوم على الموسسية والمدنية والحداثة وكل هذه المبادئ تكفينا



الشيخ علي ثابت

عضو الجمعية الوطنية

٢٥/فبراير ٢٠٢٣م