"ابو اصبع".. ضحكة بعد 33 عام

2023-05-27 15:04



(
سرد القرد نكته فضحكت حيوانات الغابة الا الحمار وبعد شهر ضحك ضحكة ارتجت لها الغابة فاجتمعت لها الحيوانات
فقال : ضحكت على نكتة القرد التي قالها قبل شهر!!!)

ذات الضحكة ضحكها منصور ابو اصبع الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني في خطابه المتخشب لغة وتحليلا وتخيّلا وحلولا ، فابدا الحزب وامينه اسفه بعد 33 عاماً من إعلان الوحدة وبعد 29 عاماً من حرب 1994م واقرّ بان الحرب على الجنوب ظالمة وانها أم الحرب الحالية واثبت ان اليمن تامر كله اما بالحرب او بصمت رضى ثم الشرعنة ثم شرع يوجّه الجنوبيين على طريقة التعاميم اياها بان لا يحولوا قضيتهم من حق عادل إلى باطل ظالم لليمن!!

يقول ان نتائج حرب94 طالت كل اليمن وليست الجنوب فقط!!

كيف ..!!؟ افتح علينا فتح الله عليك !!

يقول "أن أساس حرب 1994م كان خلافاً حول بناء دولة الوحدة وليس حول بقاء الوحدة إن حرب 1994م لم تكون بين جهتين في الجغرافيا شمال ضد جنوب وإنما كانت بين اتجاهين في السياسية وفيها تحالف شماليون وجنوبيون ضد جنوبين وشماليين"

عظيم يا ابو اصبع اثبت لنا ماتقوله

حين قامت الحرب هل من قرية او منطقة شمالية اطلقت "بندق في الهواء" مع الجنوب لكي تؤكد قولك ام انها دارت على الحدود الجغرافية شمال / جنوب وكل بنادق الشمال على الجنوب حتى احتلته !!؟

الرئيس البيض الذي ظن حينها -كما صوروا له- ان الحرب لبناء دولة الوحدة تاكد ان الشمال كله احتشد غازيا الجنوب وان رفاق الحزب الشماليين "نائمين في العسل" وهم "باعوا له الاطر/ القطر" فقال : "انهم ما قرحوا بندق في الجو!!!" واعلن فك الارتباط

الحرب والنهب طال في الجنوب كل شي يا ابو اصبع فالمتنفذ الشمالي "يحيى الراعي" لم ينهب الابقار من مزرعة الابقار في "محافظة ابين" ولا حظائرها ويرمي 200 عامل للبطالة فقط ؛ بل ؛ نهب "ظفعها" وشحنه في رتل سيارات الى ذمار!! وضمنت له صنعاء موقعا كبيرا في مجلس نوابها!!

فماذا بعد نهب "ظفع البقر" !!؟ اي وطن واحد وشعب واحد يبشرنا به ابو اصبع او غيره !!؟

لن نطيل

"
إن كانت حرب1994م لم تكن بين جبهتين في الجغرافيا شمال ضد جنوب بل تحالف شماليين وجنوبيين ضد جنوبيين وشماليين" إذا كان هذا التوصيف صحيح لماذا رفض الشماليون في الحزب وعلى رأسهم جارالله وابو اصبع ووو...الخ مشروع " مسدوس " لتصحيح مسار الوحدة؟ بل وقف شماليو الحزب من الطرف الذي يرفض بناء الدولة وتآمر عليها وحاربها!!؟

واتحفنا "ابو اصبع" بمبادرته يطلب من "السيد" ان يرعى حوارا يفضي لبناء دولة تقوم على المواطنة والديمقراطية والشراكة ..الخ وان على الجنوب بعد 33 عام من الحروب والقتل والنهب الذي طال "ظفع البقر" ان لايحول حقه الى ظلم لليمن وان يقبل حل "السيد" بما يؤمن وحدة اليمن !!

هل هذه مبادرة يا ابو اصبع !!؟ انها كمن "يستمطر المطر من السراب" ومن يصدّق ان "السيد" يؤمن بالمواطنة والشراكة ويسعى لها اكثر حمقا من صاحب المبادرة

ثلاثة وثلاثون عاما ما بنت عصبويتكم الدولة والان تستجدون طائفيتكم ان تبنيها ، ثلاثة وثلاثون عاما اثبتت اننا شعبان مختلفان وبلدان مختلفان ولو نتقاتل مائة عام فوحدتكم في الجنوب احتلال وضم والحاق

*- صالح علي الدويل باراس
27
مايو 2023م