خطأ الحوثيين القاتل؟؟

2024-01-16 21:45

 

الجنوبيون والحوثيين

كانوا الجنوبيون والحوثيون يناضلون معا من أجل التخلص من نير حكم الطاغية علي عبدالله صالح،  وبعد التخلص من الطاغية علي عبدالله صالح، قام الحوثيين بالتخلص من الوجه الديني للطاغية صالح "حزب الإصلاح"، باستيلاءهم على السلطة في صنعاء .

 

لكن كان خطأ الحوثيين القاتل، هو شن حربهم على الجنوب في 2015، واحتلاله مرة أخرى بعد إحتلاله من قبل الطاغية عفاش في صيف 94، هذا الإحتلال جعلهم مثلهم مثل العفاشيون والاصلاحيون في نظر كل جنوبي ، مما أدى إلى مقاومتهم من قبل الجنوبيون ، والتي هي مستمرة حتى اليوم .

 

الجنوبيون ايدوا الحوثيين ضد صالح وضد الإصلاح ، ولكن موقفهم ظل ثابت بأنهم ضد الحوثيون ، حتى يقروا بحق الجنوبيين في إستعادة الجنوب على حدود ما قبل يوم 22 مايو 90 ، هذه هي نقطة الخلاف الأساسية بين الجنوبيين والحوثيين والتي لا تزال قائمة حتى اليوم .

 

ليس للجنوبيين علاقة بشكل النظام الذي سيقام في جغرافية ما كان يسمى بالجمهورية العربية اليمنية ، ملكي جمهوري استبدادي جمهوري ديمقراطي ، هذا شأن يخص اليمنيين وحدهم ، لا دخل الجنوبيين به ، كما لا دخل لليمنيين بشكل النظام الذي سيقام في الجنوب  .

 

أما بالنسبة لموقف الجنوبيين من ضرب سفن الكيان الصهيوني والسفن المتجهة إليه من قبل الحوثيين ، فالجنوبيين إلى اليوم لم يكونوا دولة، وإنما قوى مقاومة يناضلون مثل الفلسطينيون من أجل التخلص من نير الإحتلال الاستيطاني اليمني، بما فيه الحوثيون والشرعيين وكل اليمنيين ، أشد تخلف من الإحتلال الاستيطاني الصهيوني في فلسطين ، وعندما يصبحون الجنوبيين دولة مستقلة عن الإحتلال الاستيطاني اليمني ، سوف يحدد الجنوبيون موقفهم بالفعل مع أو ضد ضرب سفن الكيان الصهيوني والسفن المتجهة إليه وليس بالكلام ، أما الحديث اليوم عن موقف الجنوبيين وهم تحت الإحتلال ، فأعتقد إنه حديث لا معنى له يضر بهم لا يخدمهم ، أي إن الصمت أبلغ في هذا الشأن .