صالح علي الدويل باراس

[email protected]

صالح علي الدويل باراس كاتب وناشط سياسي من محافظة شبوة

  ✅ إعلاميا فتحت الوحدة اليمنية الشكل الذي سيأخذه اليمن الموحد ، فكانت الديمقراطية والحرية السياسية ، بهذه الأيقونة ابتدأ احدهم مقاله تأسيس المغارة الجنوبية   ✅ هو يعلم ان هذاين المبدآين لم...

  ✅ جماعة الإخوان لاتمتلك القدرة على حمل مشروعها لعدم ثقتها في جماهيرها ولعقدة متحكمة فيها : أن الكل يتصيدها ليوقع بها . وكما وصفناها في مقال سابق بأنها تشبه " طائر اللقلق " فتبحث عن حوامل أو مشا...

  ✅ بن دغر مازال يعيش زمن التلفزيون والصحيفة الرسمية التي كانت تكتب أو تعرض مايرضي الرئيس أو رئيس وزارائه أو حزبه أو أتباعه كما كان الحال في ستينات القرن الماضي . لقد تطور الإعلام يا... ولم تعد ا...

  ???????????? انطلق الحراك السلمي الجنوبي 2007م ولم يملك شيئا من مقومات ردع العنف ضده ،  فقتل نظام الاحتلال نشطاءه وسجن قادته وطارد فعالياته،  وارتكب مجازر بحق العزل المسالمين وقتل نشط...

  ↩  طائر من فصيلة اللقلق  لا يتعب نفسه بفقس بيضه ، بل يبحث في اعشاش طيور أخرى فإذا وجد بيض يشبه بيضه يقوم برمي بيضة منها ويضع بيضه له محلها فتفقس قبل غيرها وبمجرد خروج الصوصي يقوم برمي...

   هذه عبارة شعبية عدنية تكثف الموقف من التهريج والادعاء والاستعراض الفارغ .   خاطبتهم المقاومة الجنوبية  بالعقل .. فضجت ضرار الفساد السياسي والحزبي ومنصاته  وحوائطه واشاعاته...

  ↩ يبدو الارتجال والتسرع في اعداده ونشره بحيث لم تتم مراجعته  فديباجته (حيث قامت تلك المليشيات الانقلابية يوم الأحد 28 يناير 2018 م بنشر الموافق !! قوات ودبابات ومدرعات في الأحياء السكنية و...

  المثل الشعبي يقول : " من تغدى بكذبة ما تعشى بها "   أم القوين ورأس الخيمة كيانان سياسيان صغيران ، قوتهما في جذورهما التي لم يتنكرا لها .  رأس الخيمة وأم القوين  لم تزور نخبهما مس...

  "نحن متمسكون بالمطالبة باستعادة دولة الجنوب وهذا خيار شعبي لا رجعة عنه تزامنا مع وقوفنا الدائم إلى جانب التحالف العربي لتحقيق أهداف عاصفة الحزم " عيدروس الزبيدي   ماينبغي ان يدركه انصار مش...

  المرجفون عند  الاعلان عن تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي تصاعدت أصوات المرجفين والمشككين بأن التحالف سينظر لهذا الكيان الحامل للقضية الجنوبية ويتعامل معه على انه كيان منبوذ ومعزول  يشب...