السفير علي عبدالله البجيري

  رويدا رويدا تقترب النار من الهشيم، بينما تتعهد حكومة الشرعية اليمنية بإنها لن تسمح بدخول المليشيات الحوثية شبوة وأن جيشها الوطني في أعلى درجات جاهزيته القتالية ، فيما هي تستمر على الأرض في الت...

  أزمات مرحلة وبرلمانات محنطة ودساتير مجمدة. هذا ما تعيشه بعض دولنا العربية. أزمات سياسية وإقتصادية وفشل في إدارة مصالح المجتمع والعلاقات الدولية. والسبب في ذلك هو ذلك القاسم المشترك فيما بينهم...

  وكأنه كُتب على الجنوب أن ينطبق عليه المثل القائل "يستاهل البرد من ضيع دفاه" .. هذا المثل يتواءم مع وضعنا نحن الجنوبيين عندما أمنا بالشعارات القومجية وهرولنا مسرعين الى مكان ليس مكاننا، ذهبنا د...

  تتصاعد التوترات بين قوات حزب الإصلاح المحسوبة على الحكومة الشرعية والقوات الجنوبية لتنحو الى منحدر خطير ينذر بمواجهات عسكرية واسعة تتعدى المناوشات الحالية التي ما زالت محصورة في نطاق ضيق والتي...

  المتتبع للأوضاع السياسية والاقتصادية في بعض البلدان العربية يصاب بالحزن لما وصلت إليه تلك الأوضاع ، فشل في إدارة الحكم والاقتصاد والتنمية، فشل في مواجهة الازمات والتحديات وإدارة العلاقات مع ال...

  تبنى العلاقات بين الدول على قاعدة الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، وفقاً لقواعد القوانين الدولية. بينما في وطني الجريح يحدث أن بعض السفراء يتجاوزون في تصرفاتهم تلك القواعد وغ...

  وأنا أبحث في أسباب اندلاع الاحتجاجات في العاصمة عدن والجنوب عامة، استوقفتني ردود الأفعال الصادرة من الفضائيات والمواقع الإعلامية التابعة لحزب الإصلاح والقنوات الاعلامية المغتاضة من اندلاعها،...

  من جديد يواصل الإرهابيون استهداف الأمن والإستقرار في عدن عاصمة الجنوب .. بل إن إرهابهم أخذ أشكال متنوعة، وقد تكون الأخطر عن سابقاتها. فبالإضافة إلى الاغتيالات والتفجيرات، ظهر أسلوب التجويع، كن...

  جولات وصولات جديدة للمبعوثين الدوليين، للبحث في ايجاد سبل لوقف الحرب اليمنية. فالمبعوث الأمريكي” تيم ليندركينغ” وصل قبل أيام إلى الرياض، حاملا الرؤية الامريكية لتحريك المياه الراك...

  غم التفسيرات المختلفة لاتفاق الرياض وعدم الوضوح في اولويات تسلسل مساراته، إلا أن ما تم الإتفاق عليه شكل خطوة لا بد منها لاستعادة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة وإنقاذها من تبيانات واختل...