يا أهلنا في مصر.. اذهبا انتم وجيشكم فقاتلا انا في لندن قاعدون.

2023-11-15 04:28
يا أهلنا في مصر.. اذهبا انتم وجيشكم فقاتلا انا في لندن قاعدون.
شبوه برس - خـاص - القاهرة

 

يا أهلنا في مصر .. بعد ما قدمتم ١٠٠ ألف شهيد للقضية الفلسطينية ها انا ذا اخرج عليكم مصففاً شعري كالنساء لكي أزايد عليكم واتهمكم بالتخاذل والتخلي عن فلسطين .

 

يا أهلنا في مصر .. لقد ادخلتم ١٠ آلاف طن من قوتكم في وقت تتعرضون فيه لأزمة طاحنة، وقد قدم العالم كله ألفين من الأطنان فقط فأين أنتم "فقط" من دعم أهلكم الذين هم جائعون ؟؟

 

يا أهلنا في مصر .. حكومتكم الخائنة ظلت أكثر من خمسين يوماً تمارس ضغوطاً على المجتمع الدولي والأمريكان وهي تعلم تمام العلم انها سوف تدفع الثمن غالياً من عقوبات وتضيقات .. ولماذا كل ذلك ؟! أليس من أجل أن تستطيع إدخال المساعدات للقطاع ؟! يالها من خيانة !

 

يا أهلنا في مصر .. افتحوا معبر رفح من جانب دولة أخرى تقع تحت سلطة إحتلال عنوة وقوة والغوا اتفاقية السلام وأعلنوا الحرب وتحدوا جيوش العالم وحدكم .. اما نحن فسندعوا لكم ونهدي إليكم قصائد الشعر الممزوجة بالألم !

 

يا أهلنا في مصر .. جيشكم خائن وحكومتكم مجرمة وشعبكم متخاذل .. فمن أخاطب أذن !

 

يا أهلنا في مصر .. كل الحروب التي خضتوها سلماً وقتالاً من أجل فلسطين قد محوتها انا بقصيدة، وكل معارك اليوم السياسية التي تخوضها دولتكم منفردة ضد عدو يملك كل شيء قد هزمتها انا اليوم بقصيدة ، وكل الدعم الذي قدمته مصر لغزة على مدار ربع قرن من الزمن والذي لولاه ما عاشت غزة ولا بقيت قد احبطته انا بقصيدتي هذه .

 

فيا أهلنا في مصر .. أذهبا انتم وجيشكم فقاتلا انا عليكم متفرجون .

 

*رداً مني على قصيدة دميم البرغوثي ، والصورة من نضال دميم في لندن بدلاً من أن يذهب هو لبلده ليدافع عن عرضه وشرفه !

 

*- من نافذة "محمد نور" على منصة تويتر

#غزة_مقبرة_الدبابات

#فلسطين_تنتصر

#تميم_البرغوثي

#الوعي_نور