الحــراك الســلــمــي والارهــاب اليــمــنــي‎

2014-12-13 18:08

 

الجميع يدرك جيداً ان القاعده صناعه امريكيه بإمتياز أُنشأت في ثمانينات القرن الماضي , حيث قامت بتجميع اعضائها من شتى دول العالم العربي والاسلامي , ومدتهم بالمال والسلاح ودربتهم عسكرياً على مختلف انواع الاسلحة التقليدية ... بل سهلت لهم السفر الى افغانستان ليخوضوا حرباً بالوكالة للتخلص من القوات السوفيتيه المتواجدة هناك ومن الرئيس الافغاني نجيب الله آنذاك الموالي للسوفيت , ثم سهل الامريكان للمجاهدين (سابقاً) القاعده (حالياً) السفر الى بلدان عديده لإقامة مشاريعهم التجارية لتمويل حركتهم الوليدة ... وماتصريح هيلاري كلينتون المرشحة لرئاسة الولايات الامريكية يوماً ما ليس ببعيد حين قالت علناً ان القاعده وداعش من صنيعتهم .

 

بإعاز من الامريكان عام 1994م تحالف علي عبدالله صالح مع الافغان العرب (القاعده) لمساندته في تدمير ترسانة الجيش الجنوبي واحتلال الارض تحت مبرر القضاء على الشوعيين ... ففتح الباب على مصرعيه للمقاتلين فعاثوا في الارض ونهبوها واحكموا السيطره على مقاليد الامور ... واقاموا معسكراتهم ووفر لهم الملاذ الآمن لممارسة نشاطهم  وصرف لهم الرواتب والرتب العسكرية كل بحسب الفترة التي قضاها بأفغانستان .

 

ظلت القوى التقليدية ممثلةً بعلي صالح وعلي محسن واولاد الاحمر والزنداني تحتضنهم مقابل المال , بينما يظل التواجد الامريكي مرهون ببقائهم تحت ذريعة مكافحة الارهاب , اضافة الى ابتزاز القوى التقليدية لدول الجوار , والتخلص من الكادر الجنوبي الذي قد يعيق مشاريعهم التآمرية وبقائهم فترة اطول يستنزفوا الجنوب وايهام المجتمع الدولي بأننا نحتظن الارهاب .

 

شنت القاعدة حرباً ظروساً على ابين والاستيلاء على خاصرة الجنوب وتدمير بنيتها التحتيه تماماً , حيث كان الصوملي قائد اللواء 25 ميكا يخطط لهم كيفية اسقاط المعسكرات والاستيلاء على كافة انواع الاسلحة والمعدات ... تم تحرير ابين وانتقل الصوملي الى حضرموت وانتقلت معه القاعده , ثم اقيل من منصبه فتوجهت القاعده الى صنعاء , الجوف , مأرب , رداع ... دلالة قاطعة على انهم عناصر يمنية دخيلة على الجنوب ... وإعترافات سام الاحمر اثناء التحقيق خير دليل على ذلك .

 

ونحن نأكد للجميع ان الجنوب بيئة نابذة وليس حاضنة للإرهاب , فمنذ العام 2007م حتى اللحظة وشعب الجنوب يناضل سلمياً رافضاً العنف والارهاب لأجل تحرير واستقلال دولتة عبر المسيرات والمليونيات السلميه رغم ان معظم الشعب مسلح ... الفرق واضــح وجــلــي بين الحــراك الســلــمــي والارهــاب اليــمــنــي .

 

ومن هنا نناشد المجتمع الاقليمي والدولي ان يكرس جل جهودهم لحل قضية شعب الجنوب عاجلاً غير آجل خدمة للأمن والاستقرار واجتثاث الارهاب من المنطقة , سيما وموقعنا الجغرافي هام جدأ يشرف على خطوط ملاحة دولية يمر عبرها اكثر من 8 مليون برميل نفط يومياً , ناهيك عن القراصنة المتاجدة لتهريب الاسلحة والمخدرات والبشر و....الخ , ولدولة الجنوب تجربة كبيره في ترسيخ الامن والاستقرار واحترام القوانين الدولية وفقاً للمصالح المشتركه.