شـتان بين الوزير القزم و الشهيد العملاق !!

2016-09-28 05:54

 

لازال شعبنا الجنوبي يعاني من أثار الحرب وويلاته بل ان بعض الجرحى لم تندمل جراحهم حتى اللحظة وستظل ندبها في النفس غائرة الى يوم الدين , ولازالت الكثير من الأسر مشردة دون مآوى لما خلفته تلك الحرب الظالمة من دمار شامل طالت البشر والمساكن والمؤسسات والمحلات التجارية وزادت الطين بله عصابات الكهرباء والمياه والمجاري ... فبعض وزراء الشرعية بدلاً من ان يخففوا من حجم معاناة هذا الشعب المغلوب على امره , ويمارسوا مهامهم وعملهم من الداخل وفق الظروف المتاحه ويكرسوا جل جهودهم في توفير الخدمات وذلك اقل معدل نـجـد انه استطاب لهم العيش في الخارج لتجميع اكبر قدر ممكن من المال .. بل وجهوا صفعة قوية ومزلزله وذلك بتعيين اولادهم وزوجاتهم واقاربهم في مناصب رفيعة في الحكومة !!.

 

الا تـخـجـلـوا مـن أنـفـسـكـم ؟! لماذا لم يتوظفن تلك النسوه (الزوجات) في مستشفيات الجنوب للأهتمام بجرحانا اسوة بزميلاتهن المتطوعات الذي سقطن شهيدات وهن يعالجن الجرحى ؟! ولـمـاذا لم يـلـتـحـق اولادكم بجبهات الشرف والكرامة اسوة بأخوانهم المقاومين الجنوبيين ؟! .

 

لـقـد صعدتم الى السلطة على اشلاء وجثث ابنائنا الشهداء وانين الجرحى وأهآت الثكالى وعويل الارامل وصراخ الايتام خـسـئـتـم ياهؤلاء فماذا ستقولون لوالد الشهيد الصمدي , الردفاني , الكلدي , الخطيب , امزربة والقافلة كبيره جداً !! هل ستقولون ابنكم استشهد فداء للوطن وكذلك لينعم ابني (ابن الوزير) بعيش رغيد ويتم تعينه وكيلاً او نائب وزير او مدير مكتب وزير/ وزارة ؟! .

 

مـاذا سيقول ذلك القزم للشهيد علي ناصر هادي حين تركه يقاتل الحوافيش وهو في العقد الثامن من عمره بينما الوزير وحاشيته يتسكعون على ابواب قصور الامراء والشيوخ والرؤساء ؟! ثم يأتي ويتسلق على جثمانه الطاهر ليصبح وزيراُ !!.

 

اننا اليوم بحاجة ماسة الى تـعـامـل من نوع آخر مع هذا الواقع الذي نعيشه اليوم ومع هؤلاء الوزراء .

وعــلــيــه :

1) على الرئيس هادي أقـالـة كل الوزراء سيما من اراد توريث وتوظيف اقاربه في مناصب رفيعة في الحكومة .. علماً بأن الجنوب فيه كم من الكوادر قادرة على إدارة عشر دول وهم اكثر كفاءة من هؤلاء الوزراء ومن اطفالهم واقاربهم .

2) على الرئيس هادي ان يدرك ان معظم الوزراء لا ينتمون للوطن وولاءهم اما لأجندات خارجية او لأحزابهم او لقبائلهم .. ولايهمهم الوطن عداء كيف يجمعون الاموال فترة بقائهم في المملكة .

3) إقالة معظم وكلاء محافظة عدن فلايوجد فيهم واحد مختص وان وجد فهو ليس في المكان المناسب , ان لم يكن هناك وكلاء فني/ تقني مختصون في الكهرياء وكذلك المياه ... الخ من مجالات الحياة سيظل الحال كما هو عليه محلك سر .

4) للمرة الالف نقول نحن في حالة حرب ويجب تشكيل محكمة عسكرية فورية علنية لمحاسبة كل الفاسدين وخصوصاً من  يحاول ان يعبث بالكهرباء والمجاري والمياه والبريد والمؤسسات الخدماتية الاخرى .

 

     جمال ناصر الميسري

     16 / 9 / 2016 م