الجنوب العربي.. ونموذج امارات العرب ..!!

2016-11-28 10:12

 

لماذا طالبت بالتفكير وتوسيع الخيارات الجنوبيه من خلال طرح صيغة جديدة  تدمج فيها بعض السلطنات واﻻمارات والمشيخيات السابقة' في اتحاد جديد للجنوب العربي والتي ايدتها اﻻكثرية وعارضها أشخاص .

 

 فشل الثورات والجمهوريات في الوطن العربي ومنه  تغيير هويتنا الوطنيه وفق قرار خاطئ  اتخذه فصيل صغير في الجنوب.. وقد كان ربيعنا قبل ربيع العرب ودفعنا ثمنه في يناير 86م.

ان ماحدث ويحدث في الربيع العربي منذ عام 2011 يعد فشل ذريع للثورات واﻻنظمة الجمهورية في الوطن العربي من تونس ومصر وليبيا والعراق والى مايحدث اليوم في سوريا واليمن..

 

الحراك الجنوبي وماقبله منذ اﻻحتلال اليمني للجنوب 94م وعجز القيادات الثوريه الجنوبية  التي كانت  تناصب دول الجوار والغرب العداء وبعد خروجها من الحكم  اتجهت الى تلك الدول وتخلت عن حلفائها البعيدين لعدم  وجود علاقات صادقة مع نخب وقيادات تلك الدول  وبعد تلك البلدان عن الجنوب العربي التي يحبته تلك القيادات خارج نطاقه الجغرافي  العربي والسياسي والاسلامي..

 

سيطرة اطراف الشمال على كل القيادات الثوريه الجنوبيه  حتى اللحظة  ﻻسباب مجهولة  لكنها مخيفة  مع وضوح عجز  وفشل القيادات الجنوبية التي حكمت بعد الاستقلال  واتضح انها كاهت مجرد ادوات  تحركها قوى خارجية..

ﻻيمكن لشعب الجنوب العربي  الخروج من كارثته هذه غير بدعم ورضا دول الخليج والسعوديه.. او بكارثة كبيرة جدا في المنطقة تعيد رسم خوارط جديدة للمنطقة..

 

اﻻفضليه المطلقه لنظام اتحاد  الجنوب العربي على ماجاء بعده منذ 67وحتى عام 90م..

اﻻفضليه الكاملة والمطلقة على ماحدث منذ عام 90 وحتى هذه اللحظة من نهاية 2016م

 ونقطة ضعف اتحاد الجنوب العربي كانت في تعدده ودستوره وهذا التعدد قد اقترحت  واﻻمر قابل للنقاش الدمج في تسع سلطنات بمجلس اتحادي ومجلس نواب منتخب بنظام برلماني..

والله ولي التوفيق..