عندما أهدت بريطانيا الجنوب لمن هم ليسوا اهلًا لها !!!

2017-09-02 10:21

 

يتناول الكثير ممن لا يقراون جيدا التاريخ و الاحداث التي عاشها الجنوب في الستين السنة الاخيرة بعيدا عن وقائع التاريخ الحقيقية واخذ الامور دون الغوص في حقائق التاريخ!!!!!!

 

هناك اسئلة كثيرة ترواد عقول المهتمين بتاريخ الجنوب و منها  لماذا انقلبت بريطانيا على حكومة الاتحاد التي كان يصفها البعض بالعميلة لبريطانيا  وقامت بتسليم المناطق للجبهة القومية عنوة  و لم تساعد على حوار القوى السياسية الموجودة يومذاك على الساحة الجنوبية ولم تقم بالدفاع عن  حكومة الاتحاد ؟

لماذا سمحت بريطانيا للاحزاب اليسارية او ما كانت تسمى بالقومية العابرة للحدود بالحضور السياسي والاعلامي في عدن  وحضرت الأحزاب  الجنوبية الصرفة بل وشردت قياداتها؟

 

ولماذا دفعت يقيادات الجيش لدعم الجبهة القومية عسكريا ولوجستيا  خلال ما سمي بسنوات الثورة وكيف قرر الجيش الاتحادي الاعتراف يوم 6 نوفمبر ١٩٦٧م بالجبهة القومية بعد المعارك مع جبهة التحرير اي قبل بدء مفاوضات الاستقلال بأيام فقط ؟

 

اسئلة كثيرة ما زال البعض اما يجهلها او عمدا يتجاهلها ولكن التاريخ سيظل يذكر ان هناك من غدر بالجنوب و شعبه و كان فيها عطاء من لا يملك لمن لا يستحق و ما نعيشه كشعب جنوبي  و يعيشه الجنوب الا تحصيل لما جرى قبل نصف قرن من الزمن !!!

لقد حقق السير همفري تريفيليان ما أراد.