لن يتقاتل الجنوبي! .. يامن تبقى من أركان نظام الصريع صالح المنخرطين في الشرعية

2018-01-28 18:06

 

لن يتقاتل الجنوبي!

لم استطع الوصول الى مقر صحيفة "الأيام" قبل اكثر من ساعة حيث تمنع نقطة عسكرية مدعومة بدبابة واحدة وعدة اطقم تتمركز عند فندق ميركيور على المدخل الجنوبي الدخول والخروج الى مديرية كريتر.

الملاحظ جنود النقطة يتبعون قوات الحماية الرئاسية بدا ذلك بالزي الذي يرتدوه ويبدو هؤلاء الجنود تولوا مهمة تأمين هذا المدخل الذي يؤدي الى المدينة وقصر معاشيق بدلا عن جنود النقطة السابقة التابعون لادارة أمن عدن.

في تلك الاثناء كانت تسمع طلقات رصاص متقطع من خلفي ولكن لا تبدو انها استمرار للاشتباكات التي اندلعت في الصباح وحتى الظهيرة.

بالمرور عبر جولة فندق عدن شاهدت جموع من الناس لا بأس بهم متواجدون في ساحة العروض في إطار الاحتجاج السلمي ضد الحكومة بدعوة من المجلس الانتقالي الجنوبي ولكن وزارة الداخلية اقرت منعه.

حاولت التوجه الى الصحيفة عبر المدخل الثاني للمدينة (عقبة عدن) ورغم سماح جنود النقطة للمواطنين بالدخول والخروج الا إن الاوضاع متوترة داخل المدينة كما أفاد المواطنون وبعض الزملاء في الصحيفة الساكنين بحي كريتر.

الملاحظة الهامة التي ينبغي قولها للعامة إن الجنود الذين التقيتهم على امتداد الطريق سوا أفراد قوات الحماية الرئاسية او القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ليس لديهم نوايا المواجهة لا يريدون قتال جنوبي ضد جنوبي افهموا ذلك ياقيادات وزعامات وممروحين للقتال الجنوبي.!

بإختصار لا يريدون "سفك الدم الجنوبي". سنمر من هذه المرحلة وستنتصر عدن وابناءها وسينتصر الجنوب وابناءه..!

لعشاق الفتن واصحاب المؤامرات ممن تبقى من أركان نظام الصريع صالح المنخرطين في الشرعية أقول "لن تنالوا من الجنوب.. انسوا .. الرئيس هادي وابناء الجنوب ذو توجهات استعادة دولة الجنوب سيظلوا الى جانب الجنوب ومع الجنوب ولن يخذلوه.. افهموا ذلك".

#ذويزن_مخشف