المقاتلة المنسية "أم صفوان الصبيحي": أول مظلية في سماء الوطن العربي

2022-02-22 04:12
المقاتلة المنسية "أم صفوان الصبيحي": أول مظلية في سماء الوطن العربي
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

إلتحقت الفتاة ذات الستة عشر ربيعاً بدايةً عام 1984م ،بالسلك العسكري ، ولكن إختيارها في احدى وحدات القوات المسلحة بحد ذاته جعلها متفردة ومتميزة ،لم تسبقها فتاة فيه على مستوى الوطن العربي .

 

العقيد/ إنتصار هواش مجيد الصبيحي من مواليد 28 سبتمبر 1969م بطور الباحة ، عشقت سماء الوطن ،والتحقت وبتشجيع من خالها المقدم ٱنذاك المرحوم عبده صالح يوسف ، والذي أوشك من الإنتهاء من تأسيس اللواء الخامس مظلات، وقد دخل في تحدٍ ورهان مع بعض المشككين بنجاح المهمات التي ستوكل للواء، وقس على ذلك انه لم يمانع بإلتحاق العنصر النسائي فيه، وبحنكته المعهودة أختار أفراد من أفضل شباب الوطن وأقدرهم لمجابهة المخاطر دون مبالاة من المجهول ، وبعد إعدادهم نفسيا وذهنيا وجسمانيا وإلتحاقهم بدورات مكثفة وإحترافيه .

 

لمع نجم إنتصار هواش من بين هؤلاء الفتية الذين تم إختيارهم ،حيث رأت بهذا المجال إنه لايوجد صعوبة على المرأة ،ولكن العادات والتقاليد والأعراف،هي من صعبت المهمة والتي حرمت مشاركة الفتاة اخيها الرجل بالمهة .

 

وحاليا تعاني الأخت إنتصار هواش إسوة بالكوادر التي همشت ولم يكرموا من الدولة وحرمانهم من حقوقهم المستحقة مقابل ماقدموه للوطن ، حتى رواتبهم لم تصل اليهم إلا بشق الأنفس .

 

عاشقة السماء أم لثلاثة أولاد صفوان وعمرو ومادلين ..

*- عبدالرحمن فضل علي