الوثيقة الهزيلة

2018-09-26 11:14

 

*- شبوه برس -

الاجتماع الذي دعا له "احمد مساعد حسين" تمخض عن سطور هزيله تحت مسمى كبير .. لابأس فالعبارات والمفردات الفخمه باستطاعة حتى طفل ذكي تدبيجها وصوغها في بيان .. العبره بالنتائج .

الوثيقه تحدثت كثيرا عن الثأر والُثأر والثأر والحقيقة ان الناس لاتجهل مأسي الثأر على المجتمع حتى نذكرهم بخطبه عصماء .

كان اصدق تعليق على موضوع الثأر في هذه الوثيقه ماقاله الناشط اللوذعي الساخر صديقنا ( احمد فرج بن عيدان أوخليفه) ( من عليه ثأر قبل ومن له ثأر لم يقبل) ورأي كاتب هذه السطور ان الثأر لايمكن باي حال من الاحوال ان تنهيه وتقضي عليه الا دوله حقيقيه لان من كانو السبب في المشكله لايمكن ان يكونون هم الحل .

 

الوثيقه على استحياء اشارت الى شيء من حقوق ابناء شبوة وتجاهلت خيرات شبوه التي تنهب جهار نهار من قبل اسياد الموقعين على الوثيقه .... لماذا ؟ .. الاجابه ببساطه هي ان كبار مشائخ شبوه وعلى رأسهم معظم الموقعين على الوثيقه ادمنوالتبعيه والانقياد لمراكز قوى فاسده في صنعاء يعرفها القاصي والداني وهم امضو عشرات السنين في خدمة هـذه القوى مقابل فتات تجود به عليهم مما يتم نهبه من خيرات بلادهم .... وحتى اعمال الثأر التي تفشت في شبوه خلال الربع قرن الماضي يعلم الكثيرين من كان يغذيها ومن هم ادوات تحريكها .

 

شبوه يا ايها الطيبين من ابناء شبوه لايمكن لمن كانو سبب في تخلفها ان ينهضو بها .. شبوه لايمكن لمن اسهم في هدمها ان يبنيها .. شبوه ستبقى في انتطار مفاجآت التاريخ والتاريخ المنتظر لن تصنعه الكهانه الاجتماعيه .

 

اجيال الشباب القادمين من المأساه هم من يعول عليهم للنهوض بشبوه وفي شبوه اليوم مايقارب المليون مهمش من ابنائها وحتمية ان يلتحم هؤلاء بمفاجآت التاريخ وارده .

*- بقلم : علوي شملان – شبوه برس –