اقتراب نط الاخوان من قارب هادي!!

2021-08-14 06:04

 

✅ النط السياسي سمة واشمة لاخوان اليمن فظلوا طيلة ثلاثة عقود حزب عفاش وقت الشدة كما ظل اليدومي يردد!! ، فجاء الربيع العربي الذي اختطفه الاخوان فتركوا قاربه وصاح الماً ممن طعنوه في الظهر!! ، وركبوا قارب عبدربه ولما غرق بانقلاب الحوثي نطوا ودخلوا مع الحوثي الصفوي في حوار لاختيار بديل لهادي بمواصفات صفوية !! ثم حجوا الى الحضرة الصفوية في مران !! ولما انطلقت عمليات التحالف نطوا الى الرياض ولم يشاركوا الا بعد تاريخ 1يوليو 2016م قبل هذا التاريخ لم يكن الحوثي صفويا ولم يكونوا مؤسسات دولة ولا ابو فاس ... !!! ماذا جرى في الرياض قبل هذا التاريخ!! ؟ ماهي المكاسب التي اشترطوها للدخول في الحرب!! ؟ لا احد يعلمها ، المهم انهم نطوا وركبوا سفينة شرعية هادي والتحالف وصار الحوثي صفويا!!

✅ روى "عمر سليمان" انه حين اراد ان يترشح للرئاسة بعد ازاحة حسني مبارك ان مندوبا من الاخوان قابله في  صلاة جمعة وعرض عليه زيارته في منزله حيث عرض عليه ان يدعم الاخوان ترشيحه ولا شرط لهم الا ان يكون نائبه اخوانيا وكذا مدير مكتبه فقط!!!!

 

✅  الاخواني " فتحي يكن " وهو من منظري شراكة الاخوان مع بقية الاحزاب او النخب غير الاخوانية يضع اطار لتحديد دور شراكة الاخوان في اي حكومة او شراكة

 

(ليس مطلوبا من الاسلام وبالتالي العاملين له - وهو يعني الاخوان - تلمّس الحلول للمشكلات التي افرزتها النظم الوضعية سواء كانت اجتماعية ام اقتصادية ام سياسية ، لان ذلك يعين النظم ويساعدها على البقاء والاستمرار ، في حين ان الاسلام حريص على تعرية هذه النظم لتتكشف حقيقتها وتستبين مساوئها وتتضح معالم الخلل فيها ، ليكون ذلك دليلا على بطلانها وزيفها ومبررا لنقضها وطرح الاسلام مكانها!!)

والمقصود بالاسلام الاخوان!!

 

✅ ماذا حقق الرئيس هادي لاخوان اليمن !!؟

حقق لهم ان نائبه اخواني وكذا مدير مكتبه !! ؛ بل ؛ حقق اكثر منه فكوّنوا من مليشياتهم الوية!! ومن خطباء المساجد ومدرسيهم قادة سرايا وكتائب والوية وشرعنها!! وتغلغلوا في المؤسسات والوزارت  وفي الكليات العسكرية والامنية والان ينقدون هادي ويتبرأون منه لانه سمح بالمليشيات!! اما مليشياتهم فجيش وطني!! بل انهم في شراكتهم مع التحالف ومع هادي طيلة سبع سنوات ظلوا ينفذون الاطار الذي حدده "فتحي يكن" بانهم ليسوا معنيين بتلمس الحلول لمشكلات الشرعية بل مسؤوليتهم في تاجيجها وتازيمها وتعميقها ثم كشفها والتبرؤ منها ليحلوا محلها !! وهذا سر معاداتهم لاي مشروع او قوة اخرى في الشمال او الجنوب لانهم يثقون انهم ورثة هادي لولا تلك المشاريع وقواتها !!

✅ بدا بعض كبار قادة الاخوان واعلامهم ومغرديهم يتنصلون من الرئيس هادي ومن مرحلته وكأن ايديهم بيضاء من سلبياتها وفسادها !! في مؤشر يؤكد انهم استشعروا ان مرحلته قاربت الانتهاء وان القراءة في السطر الاخير من صفحته ويتهيئون للنط السياسي من قاربه الذي يكاد ان يغرق وجعلوا لذلك اسبابا منها نرجسيته التي عطلت مؤسسات الدولة بينما هو لم يستلم مؤسسات حسب شهادته بل علم فقط!! وانه لم يفق من سباته الا حين وصل الخطر تحت اقدامه!! وانه اهدر كل الفرص بغباء مفرط وان اوان رحيله اقترب!! وهو يحمل رصيد ضخم من الفشل ...الخ مما اتهموه به ، ولم يكتفوا بهادي بل اتهموا التحالف بلا استثناء بانه مارس سياسة الارض المحروقة ودمر البنى التحتية ومزق البلاد..الخ

 

✅ هكذا هم طيلة سبع سنوات ، فهم شركاء للشرعية لكنهم غير مسؤولين عن المآلات والكوارث السياسية والاقتصادية والاجتماعية لاخطاء عبدربه !! حتى التحالف الذي اوصلهم الى شقرة بداوا يكيلون له التهم تحضيرا لنط سياسي الى قارب اخر !!، لكن اي قاربٍ هذه المرة سينطون اليه!!؟

 

13 اغسطس 2021م