ما تبني في الأرض إلا حجارها!!

2022-01-13 11:02

 

في إحدى المرات وأثناء رحلة بالطائرة من جده إلى نجران التقيت صديق لي وهو رجل أعمال سعودي من قبائل قحطان يمتاز بالمرح وخفة الدم والحكمة وأثناء نقاشنا معا حول الأرض والانسان اتحفني بهذا المثل الرائع ..واليوم تذكرته وأحببت أن أسقط هذا المثل العربي " ما تبني في الأرض إلا حجارها "على ما يجري اليوم في شبوة من معارك طاحنة تمكنت خلالها قوات العمالقة الجنوبية من سحق شراذم الحوثي خلال  أسبوع واحد وسقط منهم أكثر من 250 قتيلا واحراق أكثر من 20 سيارة وآلية عسكرية  وتأتي تلك العمليات الباسلة بدعم واسناد من سلاح الطيران لدول التحالف العربي ،وتحققت تلك الانتصارات بعد تصاعد الاتهامات لقيادة المحافظة السابقة والقوات الحكومية الموالية لحزب الإصلاح في شبوة بالتواطؤ مع الحوثيين عندما سلموا لهم 3 مديريات في شبوة في شهر سبتمبر الماضي ، ويمكن القول ان العمالقة نأت بنفسها عن التجاذبات السياسية مما وفر لهم شعبية واسعة في مختلف المناطق التي دخلتها ، وبدأت قوات العمالقة بأربعة ألوية عام 2015م وتدخلت في عدة  محافظات لردع الحوثي ، كما  نجحت في عملياتها ضد القاعدة  قبل أن تصبح قوة ضاربة مكونة  من 12 لواء وتقدر قواتها ب30 الف مقاتل بقيادة أبو زرعه عقب نجاحه في عملية " الرمح الذهبي " في باب المندب ، وتوجهت 5 الوية منها لتحرير ثلاث مديريات في بيحان - م . شبوة خلال فترة وجيزة وأجبرت الحوثيين على الفرار إلى محافظة البيضاء !!

وطني الجنوب العربي مهما طال بعدي عنك سيبقى حبي لك يسري في دمي ويتدفق في عروقي ويزهر في قلبي وتتفتح براعمه كالفل الأبيض الذي يطوق رقاب الصبايا الحسان اللاتي يعبرن الحقول ويقطفن ثمارك وهن يرددن مواويل الغناء والفرح  التي لا أمل من تكرارها واستحضار شريطها الذي يمر في خيالي ويقظتي ومنامي وفي كل وقت وحين !!

وطني ستضل أنت الأروع والأجمل لوحة خضراء تجسد الزمان والمكان وتحكي اريج الماضي ومرارة الحاضر، وشذى المستقبل وعطره ونسيمه الذي  أشمه على أجنحة النوارس من الزمن القادم  .

اليوم يا وطني  أخط حروفي وكلماتي  بعد إن صاغها القلب بكل صدق وتحملها أشواقي اليك رغم بعد المسافات وأقف   خجلا  مرتبكا  أمام هيبتك وصبرك الذي لا تتحمله  الجبال الراسيات   أحييك على  صمودك  وقد  أشعلت الثورة في  شعب جعلته  يهتف  بصوت واحد باسمك من باب المندب حتى المهرة.. يناشد الشرفاء من أبنائك لنجدتك   مزقتها الحروب  والمجاعة وتفتك به الأوبئة والأمراض ، معلنا أمام الملأ  أن  أبناء الجنوب  البررة لا يخشون  الموت من أجلك  يا وطن المودة والمحبة والوفاق.

 ونقول لك اليوم إنهض يا وطني  فقد نهض الزمن وازاح عن جبينه تراب  السنين  ، قف بكل كبرياء مع أبناءك الذين قرروا أن يثأروا ممن أتعبوك وخنقوك وأرادوا بك شرا يا سيد البلدان.

 انهض يا جنوب العزة والشموخ  يامهد الحضارات وموطن قوم عاد وثمود وأوسان وقتبان  واليزنيين ، انهض يامن توسد  المجد وكتب التاريخ  وسطر الملاحم ، انهض وواجه بحزم كل القوى التي تسعى للنيل من شموخك وجبروتك  يُرهبهم  واسمك يقضُ مضاجعهم   وتقلقهم دائما إرادات أبناءك الشجعان.

لا تدع أعداءك يستغلون طيبتك ونبلك  وتسامحك  وهم يتكاثرون من حولك بعد أن عاهدوا انفسهم الشريرة على الحاق الضرر بك ياسيد البلدان والأمصار.

 ومما يؤلم يدمي القلب ، ويعصر الاكباد ، ان هناك من ينتمي الى أرضك الطاهرة من يساعد بالحاق الاذى بقممك وقيمك واستقلالك أيها الجبل الأشم.

اليوم مع الأسف الشديد يقف بغض الخونة والعاقين من أبنائك في صف أعدائك يحاولون حصارك وخنقك ، وفصلّوا أوديتك  وجبالك و تاريخك وحاضرك ومستقبلك على مقاسهم وبناء على رغباتهم وتوجهاتهم وأجنداتهم  يحاولون تقزيمك  متناسين ان الجنوب العربي  لن يكون كما يريدون، بلدا هشا ركيكا  ضعيفا  لان الله أوجده والقوة والأصالة معا ، فهو سيد الأوطان  ومنبع الرجولة والكرامة، وهم يريدون إضعافك وانت القوي، يريدون إهانتك وانت العزيز، يريدون أن تتراجع وتفشل وانت الذكي المثابر، وبالفعل فقد عملوا وبقوة على تحقيق مآربهم الخبيثة على طريق تحقيق ما يمكن تحقيقه من نوايا وأهداف.

د.علوي عمر بن فريد