عـاجـل: اندلاع اشتباكات بين قوات طارق عفاش في المخا

2023-06-18 16:33
عـاجـل: اندلاع اشتباكات بين قوات طارق عفاش في المخا
شبوه برس - خـاص - تهامة اليمن

 

اشتباكات مسلحة بين فصائل تتبع قوات المقاومة الوطنية تشهدها المخا خلفت قتلى وجرحى ولازال الوضع متوتر

 

اندلعت نهار اليوم الاحد اشتباكات مسلحة بين فصائل تتبع قوات المقاومة الوطنية التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي.

 

مصادر مطلعة افادت ان القيادي في قوات المقاومة الوطنية ابو ذياب العلقمي الصبيحي تعرض لكمين مسلح غادر نفذته قوات تابعة لطارق عفاش ادى الى مقتل احد مرافقي ابو ذياب وجرح اثنين اخرين من مرافقيه.

 

وافادت المصادر ان القائد ابو ذياب الصبيحي  قائد اللواء الاول دعم واسناد في الوية المقاومة الوطنية ( حراس الجمهورية ) التابعة لطارق عفاش يحشد اتباعه من مسلحي قبائل الصبيحة في وقت تحاصر قوات طارق عفاش مدينة الخوخة من كل الاتجاهات .

 

  وافادت مصادرنا ان الوضع لازال متوتر في مدينة الخوخة  مضيفا ان قوات من الوية العمالقة الجنوبية تدخلت لاحتواء التوتر  بين الطرفين.

 

جدير ذكره ان القائد ابو ذياب العلقمي الصبيحي لعب دورا بارزا في حشد وتجنيد العديد من ابناء القبائل في الوية الدعم والاسناد التابعة لطارق عفاش تمكن من خلال تلك القوات من تحرير العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة الحوثيين .

 

وبالامس صدر قرار من طارق عفاش باقالة القائد ابو ذياب من قيادة اللواء الأول دعم واسناد  وتعيين احد المجندين بديلا له وهو الذي لاقى امتعاض وعدم قبول عند الكثير من القادة والجنود في الوية الدعم والاسناد ويعتقد ان حادثة اليوم هي امتداد لمشكلة تغيير العلقمي.

*- عادل المدوري ـ اعلامي وناشر جنوبي