انفصاليين إلى يوم الدين

2012-11-07 14:21
انفصاليين إلى يوم الدين

عبدالناصر السنيدي

انفصاليين إلى يوم الدين

عبدالناصر السنيدي

بينما أتصفح صحف اليوم صعقت على خبر مفاده إن المجلس المحلي لمحافظه صنعاء  قد اعتمد مشكورا مبلغ وقدره مائه مليار  ريال كمبالغ تحت بند تعويضات للمتضررين في صنعاء, فحسست عيون لا تأكد من الرقم , لأجدها مائه مليار ريال بالتمام والكمال, ازددت حسره وألم حتى كاد المقص إن يقطع أحشائي ألما.

تذكرت المبلغ المعتمد لأعادت أعمار محافظه طويلة وعريضة وإيراديه وتزود نص اليمن بالخضار والفواكه, وتصدر الفواكه والخضار أيضا إلى الخليج,(محافظه أبين)هو فقط 10 مليار ريال, وا حسرتاه !! فقط 10 مليار لا غير حولتها بالدولار وجدتها فقط خمسه وأربعين مليون دولار وشوي هلل, نعمل بها إيه ولا إيه؟؟, والحسرة الأكبر أنها لن تصرف إلا مقطعه تسعه وتسعين قطعه على عيال بن هادي

عشره مليار تتكرم بها حكومة طويلة عريضة بيدها إيرادات ألدوله كلها وتسعين بالمائة منها تورد إلى الخزينة من ارض الجنوب, وهناك مجلس محلي فقط من محافظه لأتورد إلى خزينة ألدوله سوى شوي هلاالات من ضرائب القات, وان نسيت شي من إيراداتها ذكروني, يرصد ميت مليار وبكل ثقة تعويضات, لمتضرري ألازمه, وهنا عشره يالطيف! ألطف !!

هناك في صنعاء الدبابات مرت من جنب البيوت والطائرات حلقت تصور المظاهرات, والرصاص أطلقوه في السماء من اجل يستقبلوا على عبدا لله صالح, والمعركة شالت لها تسعه بيوت في الحصبة, يرصد لها مائه مليون, بينما هنا في أبين تدمر محافظه عن بكرت أبيها, ابتداء من الكود وانتهاء بالمنطقة الوسطى دكت مبانيها  دكا, بالدبابات وطائرات حقيقية, أقول حقيقية رمت صواريخها وقنابلها على رؤؤسنا, حتى كادت إن تساويها بالأرض, هناك نزح مئات الناس من الحصبة إلى صوفان , وحده ,وشارع هائل ,والزبيري, بينما شرد كل سكان أبين وعن بكرت أبيهم تاركين ورائهم مزارعهم وبيوتهم وممتلكاتهم وكل شي ,نزحوا إلى العراء . هناك تعويضات شوفوا حتى التسمية تعويضات , وهنا أعادت أعمار, فرق كبير , حتى تتوفر ثغره لاقتسام الفلوس .كانت هناك مسيرات , وهنا حرب حديثه مشتركه مش لعب أناري.

رسالة أوجهها إلى الرئيس عبد ربه منصور, إلى رئيس الوزراء باسندوه, إلى العاقل محافظ أبين, إلا يثير فيكم قراءة هذا الأرقام المختلفة المتشابهة في الرقم واحد والمختلفة في الاصفار أي شعور معين, لا اعتقد!!, ولا لما تجرءا احد إن يعلن رقما يزعلكم, ا م ان زعلكم هو تحصيل حاصل؟, عشان كذا لا تزعلوا إن تعارضت مصالح أي جنوبي لم يولد بعد عن مصالحكم  وأعلن نفسه انفصاليا إلى يوم الدين!!

 

بقي سؤال الى العاقل محافظ كم اعتمد مجلسك المحلي تعويضات لمتضرري ابين؟